3:03 ص

تحذير هام: إعرف لماذا ؟ وضع الحاسوب المحمول على الركبتين والبطن يتسبب في السرطان أو العقم!








عندما تعمل على حاسوبك أو تتصفح الأنترنت فأنت تريد دائما المنفعة و إمضاء وقت رائع...لكن !؟ ماذا لو كان هذا على حساب صحتك؟ فتتحول كل المنفعة و المتعة التي نبحث عنها إلى أمراض خطيرة لا تُحمد عقباها... نذكر منها السرطان و العقم (عدم القدرة على الإنجاب) لا قدر الله في بعض الحالات المفرطة !!

أمراض خطيرة يتسبب بها سوء إستعمال الكومبيوتر كما أخبرت بذلك جريدة Pediatrics وفق دراسة أنجزها مجموعة من الأطباء فأتبتث خطورة وضع الكومبيوتر المحمول على الركبتين قد يسبب سرطانات جلدية خطيرة أو العقم ! في بعض الحالات المفرطة.
ولذلك وجب الحذر أثناء الإشتغال على الحاسوب وتجنب وضعه على الركبتين  بل وتجنب ذلك عند الرغبة في استعماله لوقت طويل , ورغم ان البعض يعلم بهذه الخطورة لكنه يستهين بالأمر فيقوم بوضعه لمدة قصيرة فقط على الركبتين أو البطن..
وتوصلت الدراسة إلى أن خطر الإصابة بسرطان جلدي لا يتعلّق بوضعه لفترة معينة محددة في نصف ساعة مثلاً أو 6 ساعات لأن هذا لا يتعلق بالفترة و يختلف حسب كل شخص وقدرة تحمل جسمه للحرارة المنبعثة من الكومبيوتر و التي يستقبلها بدرجة كبيرة لفترة من الوقت فتصيب الخلايا الجلدية بتلف كحروق أو أورام جلدية خطيرة تتحول إلى سرطانات , وقد لا يتوقف الأمر عند هذا الحد فقط فيصاب الجهاز التناسلي أيضا فيصيب المرء بالعقم لا قدر الله وذلك بسبب هذه الإستخدامات الضارة بالجسم والتي يُستهان بها .

و مثال لطفل صغير يبلغ من العمر 12 سنة أخبرت به جريدة Pediatrics  كان يمضي ساعات طويلة وهو يلعب واضعاً حاسوبه على ركبتيه ما تسبب في ظهور بعض الحروق تسببت في تشوه واحمرار الجلد بسبب اللامبالاة و الإندماج في عالم اللعب لمدة طويلة دون الإنتباه.

درجة الحرارة التي قد تستقبلها الركبتين أو البطن من هذا الإستعمال الخاطئ قد تصل إلى 50 C° كما أخبر بذلك أطباء هذه الدراسة ,و لتجنب الضرر الذي قد تصيبه هذه الحرارة المتبعثة ينصح بوضع الكومبيوتر على لوحة أو حامل في حالة رغبتنا باستعماله على الركبتين أو البطن, أو إستخدام حاملات الكومبيوتر المحمول المصممة خصوصاً لهذا الغرض.

بهذه الأشياء البسيطة سوف تتجنب الإضرار بصحنك التي تعتبر من أغلى ما نملك , فالكومبيوتر جهاز لا يستغنى عنه في وقتنا الرّاهن لكن يجب إسخدامه بشكل سليم فالوقاية خير من العلاج !
كان معكم الرضوان :) , نتمنى أن تكونوا بصحة جيدة دائماً دمتم في أمان الله.





0 عدد التعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك وسنرد عليك