8:01 ص

حل مشكلة تفعيل تقنية الجيل الرابع 4G على الهواتف و الأجهزة التي تدعمها ورغم ذلك لا تعمل









المشكل واجهته أيضا كان عندي هاتف سامسونغ "غالاكسي S4 " و المعروف أنه يدعم تقنية الـ 4G لكن كانت الإعدادات الخاصة بها لتشغيلها لا تظهر حيث أنه كانت إعدادات 2G و 3G فقط التي تظهر ، و المشكل الذي كان مطروح كيف يمكن لي تشغيل الـ 4 جي على هاتفي لأنه يدعم التقنية؟؟

الجواب بسيط جدا و الكيفية بسهولة هي أن تقوم أولا بتحديث برنامج النظام على جهازك أو هاتفك، أي أن تقوم بعمل update أو mise à jour للنظام ليتم تحديث إعداداته كما فعلت أنا في الصورة و أخيرا ظهرت لدي بعد ذلك إعدادات لتشغيل الـ 4G.

لعمل تحديث للنظام توجه إلى إعدادات الهاتف > ثم كما في  الخطوة 1 على الصورة ( A propos de l'appareil) أو حسب اللغة الموجودة على هاتفك لأني أعمل باللغة الفرنسية.

ثم اعمل "تحديث" كما في الخطوة 2
بعد ذلك انتظر لأن يتم تحميل التحديثات وسيظهر لك زر "تثبيتها" و سيتم عمل Redémarrer للهاتفك من أجل تثبيت التحديثات على الجهاز.

للإشارة أيضا قد يتم تحميل تحديثات إضافية أوتوماتيكيا و يطلب منك الهاتف تثبيتها ايضا لاستكما التحديث.

بعد إنتهائك من عمل التحديثات توجه لإعدادات الشبكة على جهازك و ستجد إعدادات الـ 4G قد ظهرت و مبروك عليك ، كما انني أذكر مرة أخرى أن هذا الشرح لحل مشكلة عدم ظهور تقنية الـ 4G على جهازك رغم أنه يدعم التقنية و تأكدت أنت من ذلك عند شراء الهاتف أو وجدت ذلك على علبة الجهاز أو ما شابه.

بالتوفيق للجميع كان معكم الرضوان وعيدكم مبارك سعيد :)





0 عدد التعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك وسنرد عليك