4:25 ص

كل ما تريد معرفته عن متجر Google Play و App Store (تقرير شامل)








لا شك أن متجري Google Play و App Store هما على التوالي الأضخم في تحميل تطبيقات الأندرويد و iOS، وحسب تقرير صادر من شبكة App Annie يعطينا إحصائيات شاملة وكل ما تريد معرفته عن هذين المتجرين.
أولا فمتجر غووغل تفوّق على متجر آبل في عدد تحميلات التطبيقات حيث وصل عدد التحميلات إلى 85% أكثر من عدد التحميلات على  متجر آبل خلال الربع الثاني من هذا العام.
في حين تفوق متجر آبل على متجر غووغل في نسبة تحقيق الأرباح حيث حقّق نسبة 70% أرباح أكثر من التي حققها متجر غووغل خلال نفس الفترة.

وكانت أكثر التطبيقات تحميلاً على الـ"آب ستور" هي تطبيقات التواصل الإجتماعي و تطبيقات الترفيه والتسلية إضافة إلى تطبيقات الصور و الفيديو والموسيقى، في حين كانت أكثر التطبيقات تحميلاً في متجر غووغل بلاي هي تطبيقات التواصل الإجتماعي و الترفيه إضافة إلى تطبيقات الكتب و المراجع..



وكانت أكثر الدول تحميلاً للتطبيقات على غووغل بلاي هي أمريكا و البرازيل و الهند و روسيا والصين، في حين كانت أكثر الدول التي حققت للمتجر أرباحاً هي اليابان و أمريكا و كوريا الجنوبية و التايوان وألمانيا، وهذا في الفترة الممتدة خلال الربع الثاني من هذا العام.

أما بخصوص متجر آبل فأكثر الدول تحميلاً للتطبيقات هي الصين و أمريكا و اليابان و بريطانيا وروسيا، في حين كانت أكثر الدول التي حققت ربحا للمتجر هي أمريكا و اليابان و الصين و بريطانيا و أستراليا.

و أبرز ما يمكن إستخلاصه من هذا التقرير هو تفوق متجر غووغل على متجر آبل في عدد تحميلات التطبيقات، في حين أن الـ"آب ستور" يتفوق بنسبة هائلة على "غووغل بلاي" في نسبة تحقيقه للأرباح.





0 عدد التعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك وسنرد عليك