4:40 م

فضائح فوتوشوب التي خدعت الملايين واعتقدوا أنها حقيقية !








مرحبا بكم على مدونة الرضوان وفي هذا الموضوع سأشارك معكم صورا مفبركة ظن الكثيرون أنها حقيقية لكنها ليست كذلك!
إحتراف استخدام الفوتوشوب يمكن أن يخدع الكثير ممن ليست لديهم خبرة في هذا البرنامج، لكن ربما حتى المحترفون ربما ينخدعون أحيانا إذا تم ضبط التعديل باحترافية كبيرة في الصورة من (إضاءة و ظل و أكسسوارات و أماكن و ترتيب الأشياء.. وغيرها) من الأمور التي يهتم بها المصمم المحترف على الفوتوشوب لصنع صورة شبه حقيقة بصورة ملتقطة من الواقع، لكن لابد أن الكثير من المصممين فشلوا ويمكن وصفهم بفاشلين في تصميم صور مخادعة بواسطة الفوتوشوب وهذا حدث ولا زال يحدث الى يومنا هذا وإليكم صورا لأشهر فضائح الفوتوشوب التي لم ينجح أصحابها في خداع تقنيات كشف الصور المفبركة بصريا أو بواسطة برامج الكشف..

الشخص الذي التقط صورة قبل انهيار ناطحات السحاب المصابة في أحداث 11 سبتمبر بالولايات المتحدة الأمريكية.
صورة شخص التقطت وهو على برج التجارة العالمي وتبدو على بعد منه طائرة متجهة للبرج للاصطدام به فيما بات يعرف بهجمات 11 سبتمبر.


مسيرة باريس "الذكورية"

من الفضائح الأخيرة المتعلقة بالفوتوشوب، أن حرباً اندلعت بين موقع "ووترفورد ويسبرز نيوز" الساخر وصحيفة "هاميفاسر" الإسرائيلية اليمينية المتطرفة على خلفية مسيرة باريس الشهيرة المناهضة للإرهاب والتشدد، والتي عرفت أيضاً باسم "مسيرة الجمهورية".

فقد قام موقع "ووترفورد ويسبرز نيوز" الساخر بنشر صورة لزعماء العالم المشاركين في "مسيرة باريس" بعد أن أزال زعماء العالم الذكور المشاركين فيها من الصورة وأبقى على الإناث فقط، فلم يتبقى في المسيرة سوى المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ومسؤولة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني وعمدة مدينة باريس آن هيدالغو.
وكتب الموقع تحت الصورة تعليقاً "خبر عاجل"، ثم شرح يقول: "صحيفة نسائية تزيل زعماء العالم الذكور من مسيرة باريس بواسطة الفوتوشوب".

وكانت الصحيفة الإسرائيلية "هاميفاسر"، التي تنتمي للتيار المحافظ المتشدد، قامت بتعديل الصورة الرئيسية للزعماء الذين شاركوا في مسيرة باريس، فأزالت صورة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل من بين المشاركين في المسيرة.
ولم يقتصر الأمر على ميركل، بل تعداها لإزالة كل النساء المشاركات في المسيرة، مثل عمدة باريس آن هيدالغو، وممثلة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني، ورئيس وزراء الدنمارك هيلين ثورنينغ شميت، لتصبح مسيرة ذكورية بامتياز.

صورة القرش المنقض على الطائرة المروحية!
 صورة سمكة القرش وهي تحاول الانقضاض على طائرة مروحية أثناء إنزال أحد الغطاسين في البحر، وهي الصورة التي بدأت تنتشر في أوائل العام 2000 وباتت من بين أكثر الصور انتشار وتوزيعاً، خصوصاً أن شرح الصورة كان يشير إلى أنها "لقطة العام" لمجلة ناشيونال جيوغرافيكس.







1 عدد التعليقات:

ضع تعليقك وسنرد عليك