7:52 ص

تحذير خطير لمستعملي فيسبوك ! لهذا السبب يتم نشر مقاطع إباحية على حساب المستخدم و بروفايلات الأصدقاء!








قد تكون سابقا أو حالياً شاهدت مقاطع إباحية على حسابك أو على حساب أصدقائك في موقع فيسبوك و يتم نشرها دون إذن منهم، و هذا الأمر خطير حيث سيتم ببساطة تشويه صورتك أو صورة أصدقائك بهذه الأمور المحرجة جدا والمحرمة دينيا وأخلاقيا...
لكن سأخبرك الآن عن سبب نشر تلك المقاطع على حسابات المستخدمين في فيسبوك وطريقة الحل وتجنب الوقوع في هذا المشكل.

هذا فايروس يُصاب به حساب المستخدم أي أنه عبارة عن إضافة وتطبيق  سيقوم بالنشر عوضا عنك في فيسبوك، و يتم تثبيت هذه البرمجية الخبيثة على حساب المستخدم عندما يقوم هذا الأخير بالنقر على المنشور الذي يخدع المستخدم على أنه فيديو يحتوي على مقطع إباحي للمشاهدة ، في حين أنه ليس سوى صورة فقط وعندما سيضغط عليها المستخدم للمشاهدة ستظهر له نافذة تُطالبه بتحديث برنامج "فلاش بلاير" وهنا يقع المستخدم في فخ هذه البرمجية، سيتم تثبيت برمجية خبيثة على المتصفح عبارة عن إضافة للمتصفح تقوم بنشر المقاطع الإباحية على حسابك من خلال المتصفح ذاته.

 والأمر المحرج أكثر أنها تقوم بدعوة أصدقائك للمشاهدة ما نشرته أيضا بالرغم أنك لم تنشر ذلك يدويا، و هذه الإضافة الخبيثة هي التي نشرت بدلاً عنك..

الإضافة تقوم بدعوة اصدقائك للمشاهدة المقاطع الخلاعية وتقوم بعمل "إشارة" لهم في المنشور أو "Tag"، وحتما سيشاهدون ايضا هذه الفضيحة وربما الكثيرون منهم سيضغطون أيضا للمشاهدة و ستُصاب حساباتهم بهذه البرمجية..

وهكذا ينتشر هذا الفيروس الخبيث بين المستخدمين حتى اصبحت مهزلة...و المؤسف أنه يتم تشويه صورة أي شخص نُشؤت هذه المقاطع على بروفايله الشخصي وغالبية أصدقائه وربما جميعهم لا يعلمون بهذا المشكل ما يدفعهم للنظر إليه بصورة سيئة.

كان معكم الرضوان ووجب التحذير إخوتي الكرام، المرجوا النشر وتبليغ الجميع..
دمتم بود :) .





0 عدد التعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك وسنرد عليك