3:59 م

إكتشف جهاز لإزالة الروائح الكريهة من الجسم مبتكر من شركة Google

عمدت غووغل مؤخراً على تسجيل براءة إختراع جديدة لجهاز إلكتروني يقوم بإطلاق روائح طيبة في حالة اكتشف اي رائحة كريهة صادرة من الجسم أو الأماكن أو الأشخاص المحيطة به, ويمكن للشخص حمل هذا الجهاز ولصقه بالجسم بطريقة عادية.


وحسب تقارير إعلامية أمريكية فإن هذا الجهاز سيكون مزود بوحدات إستشعار مختلفة يمكنها رصد عدة روائح صادرة من الجسم و التمييز بينها وتعمل هذه المستشعرات في حالة تجاوزت الروائح المنبعثة من الجسم أو المحيط القريب منه مستوىً معيناً على مؤشر خاص بالروائح فيقوم الجهاز بإطلاق رائحة زكيّة تغطي على أي رائحة أخرى.

وأشارت براءة إختراع غووغل أن هذا الجهاز سيكون مزود بمروحة صغيرة تقوم بتوزيع الرّائحة الصادرة من الجهاز ونشرها في مختلف أماكن الجسم وتعمل لمدة معيّنة يقوم المستخدم بتحديدها بنفسه.
وكما أشرنا في كون الجهاز لا يقتصر على رصد الروائح المنبعثة من جسم المستخدم فقط بل وحتى روائح الأشخاص المحيطين به فيُرسل له الجهاز إشعارات من أجل إعطائه أمر بإطلاق رائحة طيّبة أو التخلي عن الأمر وتجاهل الرّائحة.

وبفضل هذا الإبتكار تكون غووغل قد سجلت براءة إختراع جديدة لجهاز يمكنه أن يقضي على البخّاخات والمعطرات العادية ويمكننا وصفه "بالمعطرات الذكية" والتي تدخل أيضاً ضمن ثورة الأجهزة الذكية .

0 عدد التعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك وسنرد عليك