4:01 م

شرح كيف تتصدر نتائج محركات البحث

السلام عليكم ورحمة الله ، معكم الرضوان، وأعود مجددا لأشارك معكم الفائدة و مواضيع الهدف منها الأول هو تطوير المواقع والمدونات.


سندخل مباشرة في صلب الموضوع وهو طريقة تجاوز المواقع أو المدونات التي سبقتك في صدارة محركات البحث و التي تجدها دائما الأولى في البحث قبل أن تجد إسم ومواضيع مدونتك ، وقد تكون هذه المواقع إما في نفس مجال و"نيتش" مدونتك أو موقعك ، و إما أنها تحمل نفس إسم مدونتك أو إسما تقريبيا لها ولديها ترتيب عالي يجعلها تصعد في أولى نتائج البحث.

كان عندي أيضا هذا التحدي لمنافسة الكثير من المدونات والمواقع التي تحمل نفس إسمي وأخرى لديها نفس النيتش والمحتوى ، لكني تغلبت على هذا التحدي و أصبحت مدوناتي (عفريت بلوجر) أو (مدونة الرضوان) تتصدر محركات البحث ويمكنكم مشاهدة ذلك بتجربة الأمر، هذه بعض الصور عندما أبحث باسم "عفريت بلوجر".


كما أن مدونة الرضوان تظهر أسفل منها لأن هناك أرشفة و "باكلينكات" (سوف نتحدث عنها في هذا الموضوع) قد تم عملها على المدونتين ، و نفس الشيئ أيضا عندما تبحث بإسم (مدونة رضوان) سوف تظهر أسفل منها عفريت بلوجر مباشرة وستظهران في الصدارة.

تابع معي فقط فنحن سنتحدث عن ماهية الباكلينكات و الخطوات الهامة التي يجب عليك فعلها حتى تحصل على أرشفة قوية بمجهودات بسيطة.
أيضا عند البحث في صور جوجل باسم "مدونة رضوان" تظهر صوري أولاً وقبل كل شيء ثم تظهر صور المدونة...

فكيف إذن ستحصل على تنظيم وأرشفة لموقعك وتجعله يسبق ويتصدر محركات البحث؟

الأمر كله يتعلق بما تفعله أثناء كتابتك للموضوع أو تدوينة على مدونتك ، فيعد أن تقوم بوضع عنوان جيد وواضح و يستغل السيو SEO لجلب الزوار و أنصحك بقراءة هذه التدوينة التي كتبتها عن كتابة عنوان جيد يجلب لك المئات أو الآلاف من الزوار الإضافيين قد يكونون في الغالب أجانب و باللغة الغير العربية.

ولاحظ أيضا أنني في هذه الفقرة الأولى من هذه التدوينة كنت أعرف مذا سيكتب الزائر في محركات البحث فحاولت أن أضع كافة الكلمات والعبارات التي يمكن أن يكتبها الزائر في سطر البحث ، وبالتالي سيظهر له موضوعي في نتائج البحث ، و أنا أستعمل دائما هذه الخطوات التي تسمى بتقنية "السيو SEO" و هي تهيئة المواضيع والموقع أو المدونة لمحركات البحث.

سننتقل الآن إلى خطوة أخرى وهي الباكلينكات أو BackLinks التي أشرنا إليها في بداية الموضوع.
ولذلك كتبت تدوينة أخرى في وقت سابق شاملة لفهم ما هو الباكلينك؟ وكيف تستفيد منه على الرابط

الأمر الآن سيصبح اسهل عليك عندما تتعرف على الباكلينك وكيف تصنع باكلينكات من نوع "دوفولو" كما أشرنا إليها في التدوينة ، و Dofollow تعني السماح لمحركات البحث بتتبع الرابط الذي تنشره أو تعلن عنه ، وهي على عكس "نوفولو" التي لا تسمح بذلك.

ونصيحتي أيضا أن لا نبالغ في صناعة العديد من الباكلينكات في فترة زمنية قصيرة ، لأن هذا الفعل قد يجعل محركات البحث تعاقب موقعك أو مدونتك وترميها في نهاية نتائج البحث عوض أن تصعد إلى الصدارة.

بعض الأماكن البارزة لصنع الباكلينكس لمدونتك...؟

إستعمل المنصة الشهيرة لمشاركة مقاطع الفيديو : يوتوب ، فهذا الأخير سيساعدك في عمل باكلينكات قوية من نوع Dofollow و دعك من أي موقع آخر أو منتدى فحسب تجربتي الشخصية لا يُضاهى موقع اليوتوب ، و هو أفضل من الشبكات الإجتماعية الأخرى وأفضل من المنتديات و أفضل من فيسبوك وتيوتر. ولاحظ أن كل من يملكون مدونة ناجحة بشكل كبير يستعملون اليوتوب في مشاركة مقاطع فييو خاصة بهم ويضعون روابط مواضيعهم في وصف الفيديو ناهيك على أنهم يحصلون على زوار آخرين عن طريق ذكر إسم الموقع في الفيديو.

بعد ذلك يمكنك الإستعانة أيضا ببعض المنتديات الشهيرة وذات الترتيب الجيد في أليكسا حتى تحصل على باكلينكات جيدة. وكما أشرنا تُكثر في ذلك حتى لا يعاقب موقعك.

عند صناعة باكلينك مثلا تذكر أن تضع الرابط الرئيسي على إسم المدونة فقط ولا تضعه على كلمات أخرى خارجة عن موضوع و"نيتش" موقعك أو مدونتك مثلا الطريقة التالية باللون الأخضر تعتبر أفضل و الطريقة الأخرى باللون الأحمر تعتبر أقل منفعة!
سوف أركب الرابط (www.3efrit.net) على العبارتين :

عفريت بلوجر

مدونة عفريت بلوجر لتطوير المواقع

لماذا أريدك أن تقوم بهذا الأمر ؟ لكي تبني باكلينك قوي لأهم كلمة أو "نيتش" خاص بموقعك أو مدونتك ,
فمثلا عندما تبحث باللغة العربية عن كلمة "بلوجر" فقط في محرك البحث غووغل ، سوف تجد نتيجة البحث عفريت بلوجر صاعدة في أولى صفحة من نتائج البحث و هذا أمر هام وقوي جدا أن تحصل عليه علماً أن "بلوجر" نيتش قوي وصعب أن تمتلكه مدونات أو مواقع بسهولة وتظهر في نتائج البحث الأولى عند البحث به.

أيضا عندما أخبرك بأن تقوم بالأمر السابق فلكي تحصل صدارة محرك البحث عند البحث بكلمة واحدة فقط !! وهو الـ"نيتش" الرئيسي لمدونك أو موقعك.

دعك من التبادل الإعلاني دون طائل في مدونات ضعيفة ودعك من كثير من الأشياء التي لن تجدي نفعا ، وفي حالة قمت بتبادل إعلاني فاجعله كما أخبرتك الآن. وركز على ما قلته لك اليوم وسوف تجد النتائج مبهرة فصدقني هذه تجربتي على مواقع عدة أخرى ، أما في مدونتي عفريت بلوجر فهذا ليس سوى شيء بسيط و بالرفم أنني أضع روابط نصية لبعض المدونات الصديقة التي يطلب مني أصحابها وهم أصدق لي أن أضع إعلانا لهم.

كان معكم الرضوان إلا هنا أكون قد وصلنا لنهاية الموضوع ، وهناك تتمة ومواضيع دائمة إذا كنت ترغب بتطوير موقعك أو مدونتك فقم بزيارة مدونتي الخاصة بذلك ( عفريت بلوجر ).

أتمنى لكم التوفيق لا تبخلوا بتعليقاتكم لأشارك معكم كل يوم معارف جديدة بمجهود إضافي جديد، دمتم في أمان الله.

1 عدد التعليقات:

ضع تعليقك وسنرد عليك